ميثاق الشرف حزب تيناست

حزب تيناست حزب وطني اجتماعي يتوجّه الى التونسيين لكي يكونوا فاعلين في الحياة العامة و مشاركين في تغيير الحاضر و رسم المستقبل، لا طائعين خانعين. يلتقي في صلب حزبنا مناضلون و مناضلات يؤمنون بقيم أصيلة مشتركة بين جميع التونسيين تمتزج بمبادئ انسانية عصريّة مستلهمة من الارض التي نعيش عليها و من القيم الكونيّة.

نتعالى عن المصالح الفئوية و الحزبيةالتي قسمت ابناء الوطن الواحد من أجل بناء تونس التي نتطلع اليها رفقة الاجيال وهو وطن الحرية و العدالة الاجتماعية. لذا من أوكد الضرورات تغيير المنوال الاقتصادي في تونس و تبنّي منوال الدولة الحامية قصد حماية منتوجنا الوطني و مؤسساتنا التي لا قبل لها بمنافسة الواردات الاجنبية و حثّ التونسيين على الاقبال على المنتوج التونسي بما يحقّق التنمية المستدامة الوطنية و يخلق فرصا للتشغيل و يوفّر للدولة موارد تمكّنها من الاستجابة الى التطوّر في النسق الاجتماعي و يمكّنها من الوفاء بانتظارات شعبنا،و المضيّ قدما باعادة بناء متأنيّة و رصينة للقطاعات الاستراتيجية و على رأسها الصحة و التعليم والقضاء و الأمن . عندها سيكون للدولة من النضج الاقتصادي ما يؤهلها للانفتاح على الاقتصاد القائم على التبادل الحر. بهذا المسار فقط نتمكّن من بناء وطن متقدّم و مزدهر بفضل طاقاته الذّاتية المنفردة، وطن يتسّع العيش فيه لمختلف الفئات الاجتماعية و خاصة الشباب الذي ستتاح له فرصة بناء ذاته في اجواء من الكرامة و الفخر في وطن يوليه كلّ الاهتمام.

 نحن نتطلّع لبناء وطن تتساوى فيه حظوظ النّجاح للجميع دون تمييز عرقي اوديني او جهوي. و ننشد بناء وطن يولي العمل أهميّة عليا و تمزجه بالكفاءة و التفاني و الاخلاص فيه  ويعترف بمجهودات الذين يضحّون في سبيل بنائه. نحن نناضل بحزم ضد الإقصاء و التهميش و الإنتهازية و الفساد و الخيانة.و نجعل المواطن هو مركز الحياة السياسية لذا فانّ الديمقراطية المباشرة أفضل مسار لتفعيل هذا الخيار الذي يمكّنه من المشاركة في صياغة المنظومة و من أجل هذا، نلتزم بالعمل على تعديل الدستور حتى يستعيد الشعب السلطة وهو صاحب السيادة .